
خلصت دراسة بريطانية إلى أن تناول ثمانية أقداح من الشاي يومياً له مردود صحي كبيرمثل خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات.
وذكرت صحيفة “ديلي أكسبريس” البريطانية أن العلماء يواصلون استكشاف المزيد من فوائد الكافيين إذ تقول أحدث الدراسات في هذا الشأن أن تناول كميات كافية من مشروبات غنية بالمادة الكيمائيةالمنبهة لها فوائد صحية لا تحصى. وأوضحت الدراسة التي قامت بها د. كاري روكستون اختصاصية تغذية أن للمادة المتوفرة في الشاي والقهوة والكاكاو أثر إيجابي على وظائف العقل وتزيد اليقظة وتقوي الذاكرة على المدى القصير. وتوصلت روكستون، بعد مراجعة 47دراسة منشورة حول الكافيين، إلى أن تناول 400 مليغرام منه يومياً أي ثمانية أكواب من الشاي يمنح فوائداً رئيسية من حيث من الناحية الذهنية وصحة القلب، ودون أي آثارسلبية. ووجدت أن تناول الشاي بانتظام قد “يخفض معدل الوفيات، ومخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ويقلل من الكوليسترول.” ويعمل العلماء حالياً على أمل أن تؤد ينتائج الدراسة، لتطوير مراهم أو كريمات من مادة الكافيين للمساعدة في الفتك بالخلايا البشرية التي تضررت جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أحد أهم مسب بات الأنواع المختلفة لسرطان الجلد. والجدير بالذكر أن بحث علمي موسع أجراه علماءنرويجيون نشر في آب الماضي قد وجد أن مادة الكافيين هي الداء والدواء في آن معاً للصداع. وتأتي الدراسة النرويجية إثر أخرى أمريكية حول خصائص الكافيين ووجدت أنه قديساعد في القضاء على الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الجلد.























تعليق واحد
شكرا لافادتنا بالكثير من المعلومات الخطيرو ولكن الشاى له اضرار غير المنافع فهو يؤدى الى الهبوط ونشكركم ايضا شكرا